مفهوم التعلم وشروطه
الزيارات:
الزيارات:
Lesarts7 | 10/18/2013 04:27:00 م |
دروس
التعلم هو عملية عقلية داخلية نستدل على حدوثها عن طريق اثارها والنتائج
المترتبة عنها وذلك في صورة تعديل يطرأ على سلوك الفرد سواءا من الناحية
الانفعالية (اكتساب قيم ومواقف وميول جديدة) او من الناحية العقلية (اكتساب
معلومات ومهارات جديدة).ومقياس التعلم هو الدرجة التي يتعدل بها سلوك
الفرد نتيجة اكتساب تلك المهارات
والتعلم الجيد هو عملية هضم وتمثيل للمكتسبات يتطلب نشاطا ذاتيا داخليا من قبل المتعلم فليس المطلوب من المعلم اذن بذل الجهد في الشرح والايضاح والتلقين وانما دفع المتعلم الى الاجتهاد في تمثّل المكتسبات وايجاد ضروف تعلمية ملائمة لدفع المتعلم للبحث والقياس والاستنتاج والتعديل... اي بناء المعرفة ذاتيا
والتعلم الجيد هو عملية هضم وتمثيل للمكتسبات يتطلب نشاطا ذاتيا داخليا من قبل المتعلم فليس المطلوب من المعلم اذن بذل الجهد في الشرح والايضاح والتلقين وانما دفع المتعلم الى الاجتهاد في تمثّل المكتسبات وايجاد ضروف تعلمية ملائمة لدفع المتعلم للبحث والقياس والاستنتاج والتعديل... اي بناء المعرفة ذاتيا
التسميات:
دروس
بقلم الياس معاد
إسمـي الياس معاد مـن مواليـد سنـة 1989 ،بلـدي هـو المغرب، أهتم بمجال الفنون كلها بحكم مساري الدراسي و شغفي بالفنون السبعخريج الجامعة المتعددة التخصصات بورزازات شعبة التقنيات السمعية البصرية ; و السينما تخصص الصوت و الصورة خريج المعهد المتخصص في مهن السينما شعبة محرك آلياتي وكهربائي -أستاذ التعليم الابتدائي بورزازات -طالب باحث في المدرسة العليا للأساتذة بماستر التعليم الفني و التربية الجمالية بمكناسروابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق | |
URL | |
HTML | |
BBCode |
0 التعليقات:
إرسال تعليق