ﻤﻠﺨﺹ ﺍﻟﺩﺭﺍﺴﺔ
ﺘﻬﺩﻑ ﻫﺫﻩ ﺍﻟﺩﺭﺍﺴﺔ ﺇﻟﻰ ﺒﻴﺎﻥ ﻤﻌﺎﻴﻴﺭ ﻗﻴﻡ ﺍﻟﺘﺭﺒﻴﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﻟﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻜﺭ ﺍﻹﺴﻼﻤﻲ ﻭﺍﻟﻔﻜﺭ ﺍﻟﻐﺭﺒﻲ ﻭﻗﺩ
ﺍﺴﺘﺨﺩﻡ ﺍﻟﺒﺎﺤﺙ ﻤﻨﻬﺠﻴﻥ ﻤﻥ ﻤﻨﺎﻫﺞ ﺍﻟﺒﺤﺙ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ ﻫﻤﺎ ﻤﻨﻬﺞ ﺍﻟﺒﺤﺙ ﺍﻷﺼﻭﻟﻲ، ﻭﻤﻨﻬﺞ ﺍﻟﺒﺤﺙ
ﺍﻟﻭﺼﻔﻲ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻠﻲ، ﻫﺫﺍ ﻭﻗﺩ ﺃﺠﺎﺏ ﺍﻟﺒﺎﺤﺙ ﻋﻠﻰ ﺘﺴﺎﺅﻻﺕ ﺍﻟﺩﺭﺍﺴﺔ ﺍﻷﺭﺒﻌﺔ ﻤﺴﺘﺨﺩﻤﺎﹰ ﻤﺠﻤﻭﻋﺔ ﻤﻥ
ﺍﻟﺩﺭﺍﺴﺎﺕ ﻭﺍﻟﺒﺤﻭﺙ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻴﺩﺍﻥ ﻭﺍﺨﺘﺘﻡ ﺩﺭﺍﺴﺘﻪ ﺒﻜﻴﻔﻴﺔ ﺍﻻﺴﺘﻔﺎﺩﺓ ﻤﻥ ﺍﻟﺘﺭﺒﻴﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﻟﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺕ
ﻭﺍﻟﻤﺩﺭﺴﺔ ﻭﺃﻫﻡ ﺍﻟﻁﺭﻕ ﻭﺍﻷﺴﺎﻟﻴﺏ ﺍﻟﺘﻲ ﻤﻥ ﺨﻼﻟﻬﺎ ﻴﺘﻡ ﺘﻭﺼﻴل ﺍﻟﺘﺭﺒﻴﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻠﻔﺭﺩ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺘﺎﻡ
ﻭﻀﻊ ﺍﻟﺒﺎﺤﺙ ﻤﺠﻤﻭﻋﺔ ﻤﻥ ﺍﻟﺘﻭﺼﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻜﺎﻥ ﻤﻥ ﺃﻫﻤﻬﺎ ﻀﺭﻭﺭﺓ ﺘﺭﺒﻴﺔ ﺍﻟﻁﻔل ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻤﺎل
ﻭﻗﻴﻤﻪ ﻭﺜﻘﺎﻓﺘﻪ ﻤﻥ ﺨﻼل ﺘﻌﻠﻴﻤﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻜﻠﻤﺔ ﺍﻟﻁﻴﺒﺔ ﻭﺍﻟﻤﻨﻁﻕ ﺍﻟﺤﺴﻥ ﻭﺃﺩﺏ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻭﺤﺴﻥ ﺍﻟﻤﻌﺎﺸﺭﺓ
ﻭﻓﻌل ﺍﻟﺨﻴﺭ ،،،ﺇﻟﺦ
رابط الموضوع :
http://www.qou.edu/arabic/researchProgram/researchersPages/ziyad_Al_Jerjawi/valuesOfAestheticEducation.pdf
بقلم الياس معاد
إسمـي الياس معاد مـن مواليـد سنـة 1989 ،بلـدي هـو المغرب، أهتم بمجال الفنون كلها بحكم مساري الدراسي و شغفي بالفنون السبعخريج الجامعة المتعددة التخصصات بورزازات شعبة التقنيات السمعية البصرية ; و السينما تخصص الصوت و الصورة خريج المعهد المتخصص في مهن السينما شعبة محرك آلياتي وكهربائي -أستاذ التعليم الابتدائي بورزازات -طالب باحث في المدرسة العليا للأساتذة بماستر التعليم الفني و التربية الجمالية بمكناسروابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق | |
URL | |
HTML | |
BBCode |
0 التعليقات:
إرسال تعليق