مدارس الفن الرقمي
الزيارات:
الزيارات:
Lesarts7 | 11/06/2013 07:57:00 ص |
دروس
مدارس الفن الرقمي
من ناحية الموضوع أو الفكرة يمكن تقسيمها إلى:
من ناحية الموضوع أو الفكرة يمكن تقسيمها إلى:
( المدرسة الواقعية ): و هي تشمل طبعا المحاكاة يعني تصمم حاجة موجودة في الواقع وتحاكي
عناصر معروفة مثلا: منزل، شجرة، جهاز كمبيوتر
فتشتمل استخدام الصور الواقعية و دمجها بطرق مختلفة لتمثيل الحقيقة أو جزء منها.
عناصر معروفة مثلا: منزل، شجرة، جهاز كمبيوتر
فتشتمل استخدام الصور الواقعية و دمجها بطرق مختلفة لتمثيل الحقيقة أو جزء منها.
( المدرسة الخيالية أو السريالية كما يسمونها في الفن) :
فتهتم بتصميم واستحداث عناصر من الخيال ويكون فيها تداخلات
في الصور و لمسات خيالية ليست موجودة في الحقيقة,
فهي بذلك تعتمد على الفكر الإبداعي والإبتكار، و هذه المدرسة كما يحب
البعض أن ينادوها يسمونها ( مدرسة الديجيتال ) أو مدرسة الفن الرقمي.
فتهتم بتصميم واستحداث عناصر من الخيال ويكون فيها تداخلات
في الصور و لمسات خيالية ليست موجودة في الحقيقة,
فهي بذلك تعتمد على الفكر الإبداعي والإبتكار، و هذه المدرسة كما يحب
البعض أن ينادوها يسمونها ( مدرسة الديجيتال ) أو مدرسة الفن الرقمي.
(المدرسة التعبيرية): وهي التي يتم فيها أخذ عناصر وأشياء من الطبيعة
ويتم تشويهها بتغيير أما ألوانها أو هيئاتها وأحجامها،
ولا تقصد بالتشويه هنا التخريب
وإنما نقصد التغيير عن الوجه الحقيقي لها.
ويتم تشويهها بتغيير أما ألوانها أو هيئاتها وأحجامها،
ولا تقصد بالتشويه هنا التخريب
وإنما نقصد التغيير عن الوجه الحقيقي لها.
***
أما من ناحية تكوين العمل الرقمي فيتبع أحد الأساليب التالية:
1. الأسلوب الصفري: وهو الذي يتم فيه فتح ملف جديد ويتم فيه خلق العناصر دون نسخها
أو قصها من مكان آخر باستخدام الأشكال الهندسية والعضوية
والألوان والفرش والفلاتر وغيرها من أدوات الخلق الفَنّي في أحد برامج التصميم.
أو قصها من مكان آخر باستخدام الأشكال الهندسية والعضوية
والألوان والفرش والفلاتر وغيرها من أدوات الخلق الفَنّي في أحد برامج التصميم.
2. الأسلوب التجميعي: وهو الذي يعتمد على تجميع مجموعة من الصور وإحداث علاقات بينهما في تكوين واحد،
وهو أقرب إلى الكولاج دون إحداث تعديل جذري على الصور المجمعة.
وهو أقرب إلى الكولاج دون إحداث تعديل جذري على الصور المجمعة.
3. الأسلوب المشترك بين الصفري والتجميعي:
بمعنى جمع صور وتنسيقها والتعديل عليها حسب الطابع الشخصي
.ويعد الأسلوب الأول والثالث أفضل من الأسلوب الثاني.
بمعنى جمع صور وتنسيقها والتعديل عليها حسب الطابع الشخصي
.ويعد الأسلوب الأول والثالث أفضل من الأسلوب الثاني.
التسميات:
دروس
بقلم الياس معاد
إسمـي الياس معاد مـن مواليـد سنـة 1989 ،بلـدي هـو المغرب، أهتم بمجال الفنون كلها بحكم مساري الدراسي و شغفي بالفنون السبعخريج الجامعة المتعددة التخصصات بورزازات شعبة التقنيات السمعية البصرية ; و السينما تخصص الصوت و الصورة خريج المعهد المتخصص في مهن السينما شعبة محرك آلياتي وكهربائي -أستاذ التعليم الابتدائي بورزازات -طالب باحث في المدرسة العليا للأساتذة بماستر التعليم الفني و التربية الجمالية بمكناسروابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق | |
URL | |
HTML | |
BBCode |
قد يهمك أيضا :
دروس
- دروس التربية الفنية لجميع المراحل بالبور بيونت
- تحميل درس التقنيات المزدوجة
- الألوان
- المدرسة الواقعية
- دروس و بحوث التربية الفنية للسنة الثانية ثانوي
- موقع رائع لتعلم أساسيات السينما باللغة الفرنسية
- من اللوحات العالمية 'ايفـان الرهيـب يقتـل ابنـه' ..للفنان الروسي إيـليـا ريـبـيـن، 1873
- مناهج التربية الفنية الجديدة
- تعريف مبسط للتربية الفنية في التعليم الابتدائي
- دليل التصوير في (أيزو، فتحة العدسة ، سرعة الغالق ) التعريض
- بحثاً عن العمق في المشهد الفوتوغرافي
- قواعد التكوين في التصوير الفوتوغرافي
- هل الكاميرات المدمجة والمرآتية ، معروفة بهذه التسمية في السوق أم باسم الماركة التي تتبعها ، وكيف نعرف ذلك ؟
- دروس في التصوير ..
- مدارس الفن الرقمي
- مدارس الفن الرقمي
- ماهو الفن الرقمي ؟
- اضافة الفرش لعملك التجريدى بأحتراف
- التــــلاعــــــب بالصـــــــور والدمــــــج
- الفنون الرقمية
0 التعليقات:
إرسال تعليق